تونس

محافظ البنك المركزي: انتعاشة الاقتصاد التونسي مرتبطة بالعودة الى العمل


أكد محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، أمس أن انتعاشة الاقتصاد التونسي مرتبطة بالعودة الى العمل واعلاء القيمة الحقيقية لثقافة العمل.ونفى العباسي، على هامش مشاركته ببلدية تاكلسة (ولاية نابل) في حفل تسليم مكتبة متجولة للبلدية، تم جلبها من ليون الفرنسية، في اطار مبادرات جمعية » هندي » لدعم التعاون الثقافي، وجود نية للترفيع في نسبة الفائدة المديرية خاصة في هذه الفترة التي قال انها «سجلت لأول مرة» نسبة ايجابية للفائدة الحقيقية.
وشدد في السياق ذاته، على ضرورة اخذ كل الاحتياطات والاجراءات للتقليص من نسب التضخم وعدم ارتفاعها.
واشار بخصوص وضعية الدينار، الى ان الدينار التونسي يعكس وضعية الاقتصاد الوطني، كما أن مكانته مرتبطة بالقدرة التنافسية للاقتصاد الوطني وبمؤشرات الانتاج والانتاجية لذا فان انتعاشة الدينار وثيقة الارتباط بانتعاشة هذه المؤشرات.
وبين ان الحديث عن بوادر لانتعاشة الدينار التونسي يبقى مرتبط بتطور التصدير وتقلص العجز في الفترة القادمة مبرزا ضرورة العمل على اكثر من واجهة لتحسين مختلف المؤشرات الاقتصادية.
ولاحظ أنّ التوقعات الايجابية للموسم السياحي، مسألة اساسية باعتبار علاقتها المباشرة بتقليص العجز داعيا الى مزيد العناية بمكامن تصديرية جديدة لا سيما السياحة الاستشفائية والبيئية والريفية.
واكد من جهة اخرى ضرورة دفع القدرة التصديرية للقطاع الصناعي وتثمين القدرة التصديرية الكبيرة للقطاع الفلاحي وتعزيز السياحة الفلاحية القادرة على تثمين قدرات عديد الجهات التونسية على غرار منطقة تاكلسة والمناطق المجاورة.

سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
يرجى إدخال الرمز أدناه
*



تحديث الرمز

(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)